استراتيجية التدريب و تقييم وثيقة و برنامج التعلم




تقرير عن استراتيجيات تقييم لبرنامج نجاح البرامج التعليمية لا يعتمد فقط على نتائج التعلم، ولكن أيضا على الرضا العام لجميع أصحاب المصلحة المخولة. لمشروع EnterTech، فمن المهم أن البرنامج يلبي مجموعة من المكونات التي تشمل المتعلمين والمعلمين، الالتحاق بالمؤسسات التعليمية وأرباب العمل، وأعضاء ائتلاف المشروع. لقياس قيمة، تستحق والجدارة أو فعالية البرنامج، يجب تجميع المعلومات حول المتعلمين الأفراد إلى تقديم صورة للبرنامج ككل. تدابير ضمان الجودة في صلب عملية التصميم التعليمي تقييم فعالية كما تم تطوير البرنامج. المؤشرات مثل تكاليف التنفيذ والصيانة للمواقع التدريب والعمل ورضا المتعلم التدابير، نتائج سوق العمل من المواضع المهمة والأرباح تصوير فعالية البرامج الشاملة. التخطيط لتقييم البرنامج التعليمي، هي الأنشطة التالية الضرورية: بحث وتحليل الاستراتيجيات الحالية لتحديد مدى فعالية برنامج تدريبي من هذا النوع. وثائق التصميم للحصول على المعلومات من الزبائن لفعالية البرنامج التدريبي. وثائق التصميم لجمع البيانات المتعلقة الالتحاق والاحتفاظ بها والانتهاء، والتوظيف، والاحتفاظ بالوظائف أو التدريب المستمر. وضع استراتيجيات لاستمرار التقييم والتحسينات. القسم 1. البحوث وتحليل الاستراتيجيات الحالية لتحديد مدى فعالية برنامج تدريبي نوعين من تقييم البرنامج التعليمي هي في استخدام معيار: التقييم التكويني والتقييم التجميعي. يحدث التقييم التكويني كجزء من عملية التنمية. ردود الفعل من المتعلمين الحقيقي باستخدام الإصدارات القديمة من المواد المتقدمة أن تساعد على تحسين البرنامج النهائي. عندما تم الانتهاء من البرنامج وتنفيذه كما هو مخطط لها، ويدرس تقييم تلخيصي البرنامج، وليس للمراجعة، ولكن هذا القبول وفعالية العامة. التقييم التكويني وتتمثل المهمة الرئيسية للتقييم التكويني هو لتحديد وتصحيح أي عيوب في التصميم أثناء عملية التطوير التعليمي. (طبقة النبلاء) من خلال جمع البيانات والمعلومات أثناء التطوير التعليمي، يمكن للمصممين اختبار وتحسين فعالية البرنامج. هناك العديد من الطرق لإجراء التقييم التكويني. مصممي النظام التعليمي استخدام عملية من ثلاث خطوات: 1: 1 حديث الاقدام، واختبار مجموعة صغيرة، والتجارب الميدانية. كل واحد من ثلاث خطوات يخدم أغراض محددة، وبشكل تراكمي، يتناول مراجعة على الذهاب من عملية التصميم التعليمي سليمة. (ديك كاري) الخطوة الأولى، 1: 1 حديث الاقدام، ينطوي على المتعلم واحد التفاعل مع المواد التعليمية وتعليمي مصمم. في الوقت نفسه المتعلم يستخدم المواد التعليمية، وهي تتحدث مع المصمم التعليمي، وطرح أسئلة أو إعطاء ردود الفعل. المصمم التعليمي يسجل الملاحظات المتعلم، وربما يطلب أيضا أسئلة حول المتعلم كيف أنها تتفاعل مع المواد. الحديث الاقدام تشمل أيضا استخدام أدوات التقييم نفسها التي تتصل وحدة تعليمية. بعد أن تم إدخال تعديلات وتنقيحات اقترحه الحديث الاقدام في التعليم، تستخدم مجموعة صغيرة من 6-10 المتعلمين نموذجي المواد. الميسر، وليس تعليمي مصمم، بتوجيه المتعلمين في استخدام المواد. المصمم يلاحظ مع الحد الأدنى من انقطاع أو التفاعل مع الميسر والمتعلمين. مرة أخرى، يتم استخدام أدوات التقييم المصممة أو التي تم اختيارها لوحدة. تم تجميع بيانات التقييم وتحليلها. بالإضافة إلى ذلك، يتم قياس ردود الفعل المتعلمين في بعض الأزياء، عادة من خلال موقف الاستبيان وجيزة، وغالبا ما يشار الى ورقة مبتسم. (طبقة النبلاء) وتجرى التجارب الميدانية عندما المواد هي في مرحلة المراجعة النهائية. لتجربة ميدانية، لا يسمح انقطاع الميسر، يتفاعل ميسر مع مجموعة مماثلة في الحجم للجمهور في نهاية المطاف. وتجرى أدوات التقييم والتدابير رد فعل، كما في اختبار مجموعة صغيرة. يتم إجراء المراجعات النهائية على البيانات من التجارب الميدانية. وقد تم اختيار مواقع ألفا لمشروع EnterTech لتوفير المتعلمين ل1: 1 حديث الاقدام واختبار مجموعة صغيرة. سوف مواقع بيتا مختارة بمثابة مواقع التجارب الميدانية للمرحلة 2 المواد. وستتاح المراجعات النهائية كما يتم تحليل البيانات من التجارب الميدانية. خطوة إضافية لتعزيز برنامج EnterTech هي لاستضافة ورشة عمل ليوم واحد لمقدمي برنامج المحتملين. خلال ورشة العمل هذه، فإن مجموعة مراجعة المواد، والعمليات، وإجراءات التقييم. سيتم إنشاء اقتراحات لتحسين ومراجعتها. وهذه مساهمة إضافية من المهنيين لا تؤدي إلا إلى تحديد نقاط الضعف المحتملة، ولكن أيضا لتوفير مزيد من صلاحية لتقييم التكويني نفسها. تقييم تلخيصي يحدث تقييم تلخيصي عند البرنامج قيد الاستخدام على النحو المنشود. وغالبا ما يتناول تقييم تلخيصي احتياجات إعلامية من مجموعة واسعة من أصحاب المصلحة البرنامج. سوف EnterTech تقييم تلخيصي لديها جماهير متعددة: أرباب العمل المتعلمين مقدمي البرنامج التعليمي أعضاء التحالف EnterTech، و مكتب حاكم ولاية تكساس واللجنة القوى العاملة ولاية تكساس. أعضاء التحالف يريدون ضمان البرنامج ينتج عمال جدد للعمل. أرباب العمل يريدون معرفة ما إذا كان البرنامج هو مساعدة المتعلمين على اكتساب المهارات المستهدفة اللازمة للوظائف على مستوى دخولهم. مقدمي البرنامج EnterTech بحاجة إلى معرفة ما إذا كان هذا البرنامج هو مقبول للمتعلمين المحتملين والعملاء. المتعلمين المحتملين بحاجة إلى معرفة أن البرنامج سيساعد على اكتساب المهارات المطلوبة للوظائف المستهدفة. توفير كل هذه الجماهير مع كل من الإجابات التي ترغب ليس ممكنا في ظل قيود معقولة الميزانية. بدلا من ذلك، يمكن تجميع المعلومات اللازمة توفر منهج التقييم التجميعي معقولة. مطلوب نهج التدبير متعددة. نموذج كيركباتريك التقييم يوفر إطارا مفيدا للتخطيط وتقييم البرامج EnterTech. يفحص نموذج كيركباتريك أربعة مستويات من فعالية البرنامج: مستوى 1-رد فعل تدابير المتعلم ردود الفعل على البرنامج وآرائهم حول فعالية، وغالبا ما تستخدم الاستبيانات والدراسات الاستقصائية، والمقابلات. مستوى 2-التعلم تدابير تعلم الطلاب. يتم قياس التغيرات في المعرفة والمهارات والقدرات مع اختبارات التحصيل والمرجعية الأداء. خلال ربط بيانات التقييم المسبق مع مرحلة ما بعد التقييم، وهذه التغيرات يمكن قياسها وتحليلها. مستوى 3-السلوك تدابير ما إذا كان التعلم أدى إلى تغيير السلوك. قياسات التغيرات السلوكية الفعلية في المتعلمين صعبة. في نموذج كيركباتريك، وهذا يقاس بعد البرنامج عندما عاد العامل إلى الإعداد العمل. المتعلمين EnterTech ظفت في المناصب المستهدفة يمكن تقييمها للالتغييرات المناسبة في السلوكيات المتعلقة بالعمل. وهذا يمكن أن يؤديها مع استطلاعات صاحب العمل في وقت ما بعد أن يصبح المتعلم العامل. مستوى 4-نتائج تدابير ما إذا كان البرنامج تحسن الوضع المستهدف. بالنسبة للكثيرين، وخلاصة القول المشروع EnterTech كامل يحل محل كل الاهتمامات الأخرى: وظائف المستهدفة كم من المتعلمين المستهدفة قد حصلت؟ والإجابة على هذا السؤال تتطلب نظام تتبع لحساب المتعلمين EnterTech دخول البرنامج، الخروج من البرنامج، والنجاح في الهبوط على وظيفة. جنبا إلى جنب مع المحاسبة دقيقة من تكاليف المشروع، ويمكن لهذه الأرقام أيضا توفير عائد الخام على الاستثمار (ROI) الرقم. (كوفمان كيلر) القسم 2. وثائق التصميم للحصول على المعلومات من الزبائن لفعالية البرنامج التدريبي. الاحتياجات الإعلامية للجماهير متعددة تشير إلى استخدام عدة منهجيات لجمع البيانات: اختبارات التحصيل المسوحات / الاستبيانات مقابلات التحليل المنطقي مراجعة لوحة الجمع بين هذه التحليلات من الجمهور، الاحتياجات الإعلامية، ومستويات التقييم، فمن المستحسن اتباع نهج متعدد الجوانب لإجراء تقييم تلخيصي. وينبغي أن تشمل عملية التقييم تلخيصية: تحليل التفاعلات المتعلم تجمع من خلال موقف والمسوح، والمقابلات، تحليل التقييم المسبق البيانات المجمعة / بعد تقييم المنتجة كجزء من تقييم المتعلم، بما في ذلك اختبارات التحصيل، وقوائم مرجعية الأداء، والمقابلات. استعراض برنامج من قبل فريق من المهنيين، بما في ذلك مقدمي البرنامج. هذا الاختيار منهجيات متعددة يتناول أيضا مبدأ تصميم منهجيات متباينة من قبل بما في ذلك البيانات الكمية والبيانات النوعية. بالتعاون مع المقاولين من الباطن EnterTech المشروع وبمساعدة من مصمم أداة التقييم المقدمة من جامعة تكساس في أوستن، وسيتم تطوير أدوات قياس لجمع المعلومات تقييم تلخيصي المذكورة آنفا. 3. قسم وثائق التصميم لجمع البيانات المتعلقة الالتحاق والاحتفاظ بها، والتخرج، والتوظيف، والاحتفاظ بالوظائف أو التدريب المستمر. دراسات المتابعة على طول هي واحدة من أصعب أنواع التقييم لتنفيذها. اتبع على طول هو عملية جمع البيانات لوصف نتائج المتعلم بعد الفرد المتعلم اكتمال البرنامج. يجب أن توضع وتتبع ونظام المعلومات تجمع لمتابعة الأفراد في حلقات الوقت الإضافية: كل 6 أسابيع، مرة واحدة في الشهر، حتى سنوات للدراسات طولية. ويجب اختيار أنواع البيانات التي سيتم قياسها. وتشمل بعض التدابير جديرة جمع لمشروع EnterTech عدد من المواضع المهمة، وعدد من الأفراد الذين يسعون التعليم المستمر، والأجور فرص العمل ومعدلات الاحتفاظ بها، ورضا صاحب العمل. جمعت بيانات من دراسات المتابعة على طول يمكن تقديم المعلومات ذات الصلة أصحاب المصلحة البرنامج المختلفة. لجنة ولاية تكساس معلومات المهنية التنسيق (TSOICC)، التي وضعت دليل ميداني لتقديم خدمات المتابعة، ويحدد الأغراض التالية لجمع نتائج البيانات: مقدمي الخدمات استخدامها في عدة طرق. أنها تساعد مزودي شرح مزايا الخدمات التي تقدمها. كما أنها تساعد مزودي اتخاذ قرارات الإدارة حول الخدمات التي تقدمه، الذي وقف و / أو تلك التي في ذخيرتهم الحالي ينبغي توسيع أو تحسين. ويمكن أن تساعد العملاء المؤهلين اتخاذ قرارات مستنيرة. حيث البدائل المتاحة لهم، يحتاج العملاء (ولها الحق في معرفة) معلومات حول النتائج التي الأفواج الخروج السابقة التي تحققت من أجل تحديد ما يلي: أ) إذا كانوا يريدون خدمة ويمكن الاستفادة منه. وب) كيفية الاختيار من بين البدائل المتاحة على أساس توقعات معقولة يستدل من تاريخ أداء مقدمي الخدمة. أنها تساعد الحكام الأموال العامة (مثل صناع القرار المحليين والإداريين الدولة والمشرعين وأعضاء المجلس الاستشاري، الخ) اتخاذ قرارات تعتمد على البيانات أكثر عقلانية عند تقديم الخدمات أو شراء الخدمات نيابة عن الأشخاص المؤهلين للمشاركة في البرامج الممولة من القطاع العام . أنها تساعد المواطنين العاديين والغير - مثل المجموعات غير الربحية المصلحة العامة البحثية والمنظمات المجتمعية والباحثين الأكاديميين، والمؤسسات التجارية - لتحديد المواقف السياسية، أو لتقديم المشورة لأصحاب المصلحة الآخرين حول البرامج ومقدمي الخدمات. (Anderberg فايفر) مختلف أصحاب المصلحة EnterTech بالفعل استخدام متابعة على طول التقييم. على سبيل المثال، وإدارة الخدمات الإنسانية يتتبع الأفراد خدم وإجمالي عدد الحالات الإحصاءات. يجب أن برامج التكنولوجيا-الإعدادية تلقي تمويل من كارل بيركنز المهني وقانون التعليم التكنولوجيا التطبيقية تقارير المتابعة على طول البيانات. المدارس العامة الاحتفاظ بسجلات لنتائج الطلاب دراسة العمل. ويمكن للمراكز المهنية وقفة واحدة تتلقى حوافز مالية للمقاييس النتائج المحسنة بين عملائها. أينما عرضت برنامج EnterTech، يجب أن تكون متصلا أي خدمات المتابعة على طول موجودة مسبقا للمتعلمين EnterTech. وسيتم تشجيع المواقع الرائدة المختارة لبرنامج EnterTech لأداء سنة واحدة لمتابعة جنبا إلى جنب خدمة للمشاركين في البرنامج EnterTech بهم. بالإضافة إلى ذلك، مركز دراسات الموارد البشرية في كلية ليندون جونسون للشؤون العامة، جامعة تكساس في أوستن، واستفسرت عن إجراء مسح طولي من المشاركين في البرنامج EnterTech على مستوى الولاية. أبعاد المسح حاليا قيد النظر. القسم 4. وضع استراتيجيات لاستمرار التقييم والتحسينات. ويجب وضع خطة استراتيجية أو خطة عمل خمسية لمعالجة قضايا الاستدامة والتحسينات المستقبلية للبرنامج EnterTech. في حين أن نطاق منحة لإنتاج لا يشمل مشروع EnterTech دعم ما بعد تجريب البرنامج التعليمي، وتمويل للتوزيع وصيانة هذا البرنامج يجب أن تكون مستأجرة. خياران حاليا قيد النظر: A استرداد التكاليف سعر البيع للمنظمات داخل ولاية تكساس. ويمكن أن تشمل استرداد التكاليف النفقات العامة الحد الأدنى بالإضافة إلى أسعار المواد. A لسعر البيع ربح المنظمات خارج ولاية تكساس. وينبغي تحديد تكلفة لأسعار السوق العادلة مقارنة مع غيرها من منتجات برنامج التعليمية. وهناك نقطة السعر الذي يغطي النفقات العامة، أسعار المواد، بالإضافة إلى تمويل تحسينات المنتج. وتشمل التحسينات التي يمكن إدخالها على المنتج التعليمي استمرت الهجرة إلى تحسين نظم تسليم الشبكات والوسائط المتعددة. على سبيل المثال، في حين كويك تايم الفيديو هو تنسيق التسليم وسائل الاعلام للمعايير عبر الإنترنت، أحدث التقنيات مثل معايير MPEG لشبكة الإنترنت من شأنها تحسين جذري في نوعية وسرعة التسليم وسائط متعددة خلال السنوات الثلاث المقبلة. وبالمثل، سوف تستمر في صناعة التكنولوجيا لتحسين عملياتها، مضيفا أحدث الأتمتة والحوسبة في التصنيع. مع تغير المهام الوظيفية للمبتدئين، يجب أن يكون برنامج EnterTech قادرة على إدماج الكفاءات الجديدة إلى تعليماته. لجنة التكنولوجيا تكساس الشركات الممثلين - أو مجموعة صناعية أنشئت مثل الفريق العامل مبادرات تكنولوجيا (غصين) - ينبغي أن يعين لتقييم دوري المنهج وتقديم توصيات لتحسينها. يمكن وضعها مشروع EnterTech داخل مؤسسة حكومية أو تربوية أو غير ربحية كخدمة دائم / منتج لصيانتها. وينبغي شملهم الاستطلاع الجامعات وأجهزة الدولة لمصلحة ومباراة خدمة لمشروع EnterTech، بدءا من عضوية التحالف الخاصة للمشروع. حول هذا التقرير أعد منسق EnterTech مشروع ميليندا جاكسون هذا التقرير. وقد ساهمت الأبحاث كبير والكتابة التفاعلية التي Architex وأعلى درج للإنتاج. فهرس Anderberg، مارك وفايفر، جاي. أساسيات المتابعة: مقتطفات من الدليل الميداني لالآلي المتابعة. لجنة ولاية تكساس المهنية معلومات التنسيق. يونيو 1998. ديك، والتر وكاري، لو. التصميم المنهجي للتعليم. هاربر كولينز للنشر. 1990. طبقة النبلاء، Castelle G. مقدمة في التنمية التعليمية: عملية وتقنيات. وادز ورث شركة عام 1994. Imel، سوزان. معايير الأداء التعليم المهني. ERIC دايجست رقم 96. 1990. كوفمان، R. وكيلر، J. مستويات التقييم: ما وراء كيركباتريك في التنمية البشرية ربع الموارد. 5 (4)، 371-80. 1994. تقييم الاحتياجات التدريبية تحليل - لدينا أفضل الممارسات البحوث معظم التدريب لا يخلق تغيير السلوك، وتحسين الأداء، أو تؤثر على الأعمال التجارية. وللأسف، فإن معظم مبادرات التعلم تواصل عن طريق الخطأ لتجاوز التقييمات المهارة الفردية وتحليل الاحتياجات قبل تصميم أو تنفيذ برامج تدريبية جديدة. تقييم الاحتياجات التدريبية خدمات التحليل زعيم. تقييم ™: الحصول على خيارات على نفس الصفحة لبدء عملية التغيير يحتاج هذا التدريب على القيادة ثبت يستخدم التقييم لتحديد والاتفاق على المهارات الأكثر أهمية والكفاءات التي أداء الأعمال الأثر. يحتاج التدريب عبر الإنترنت المخصصة اكتمال التقييم من قبل المديرين التنفيذيين وقادة لمساعدتهم على تحديد أولويات المهارات الأكثر استراتيجية ومهمة في الحاضر والمستقبل والكفاءات والمعرفة في ثلاثة مجالات هي: أ - يجب أن يكون المهارات B - جيد لديهم مهارات C - نيس لديهم مهارات في حين أن هذا يبدو مثل الحس السليم، سوف يفاجأ عن عدد من المنظمات التي الشروع في مبادرات التدريب دون المستوى المناسب من التوافق والدعم. هذه عملية تقييم التدريب ثبت تسمح المنظمات للتركيز الوقت والموارد فقط على المناطق التي سيكون لها أكبر الأثر على القيادة والاستراتيجية التنظيمية. فريق. تقييم ™: تحديد الفجوات يستخدم تقييم الاحتياجات التدريبية فريق للإجابة على سؤالين رئيسيين: الثغرات: أين هي المهارات والمعرفة والكفاءة الثغرات الرئيسية بالمقارنة مع المهارات التي نحتاجها للنجاح سواء الآن أو في المستقبل؟ 20Assessment. jpg "/٪ تم تعيين مكتب تكنولوجيا KY في التطوير الوظيفي والتعليم الفني (OCTE) لإدارة تقييم برنامج للتعليم الفني (كوت) البرامج المهنية الثانوية ومبادرة تشريعية عام 2000. وضعت الجهات المعنية عملية ووثيقة 21 القياسية (المنقحة في وقت لاحق إلى 17 المعايير) التي يمكن من خلالها تقييم البرامج جنة التجارة والبيئة. وقد تم تنقيح الوثيقة كل عامين لتبدأ دورة جديدة لمدة 2 من مرة فريق التقييم. خلال الدورة الأولى من مرة فريق المشاركات (2001-2005) فرق تقييم 86 مدرسة مع 375 البرامج. خلال كل دورة لمدة 2 تقريبا وزار 91 مدرسة و 533 البرامج. لمحة مفصلة عن عملية تقييم البرامج والتقدم متوفرة في لمحة تقييم البرنامج. وصلات عنوان الويب دون المعلمين ومديري المدارس إلى الموارد التي تساعدهم في عملية تقييم البرنامج.